صحة

قطاع غزة: لليوم الثاني على التوالي يستمر حظر التجول مع تسجيل حالتين (كورونا) داخل مجمع الشفاء

إصابتين كورونا جديدتين بمجمع الشفاء الطبي

استمرار منع التجول في كل محافظات قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، والذي فرضته وزارة الداخلية والأمن الوطني.

يجيء ذلك، في الوقت الذي أفصحت فيه وزارة الصحة، وجود إصابتين جديدتين بفيروس (كورونا) المستجد، داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وصرحت وزارة الصحة بغزة، صباح يوم الأربعاء عن تسجيل إصابتين بفيروس (كورونا) بمجمع الشفاء الطبي.

وأفادت الوزارة، في تصريح صحفي صباح اليوم عن تسجيل حالتين (كورونا) في قطاع غزة لسيدتين في قسم الباطنة داخل مجمع الشفاء الطبي، وغير مرتبطتين بإصابات أمس”.

وقالت الوزارة: “لازال المجمع، يعمل ضمن حالة الطوارئ، ويجري اتخاذ إجراءات العزل والتقصي”.

وفي السياق، نوهت وزارة الصحة، بإن الحالتين من منطقتي الشيخ رضوان والتفاح في مدينة غزة وكانتا تعالجان في قسم باطنة حريم بمجمع الشفاء الطبي، وليس من داخل الحجر بالمستشفى.

وصرح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، إنه تم أخذ عينات عشوائية لـ 20 شخصاً من المتواجدين في مستشفى الشفاء، مشيراً إلى أن النتائج إيجابية خرجت لحالتين، وهما لسيدتين في قسم الباطنة حريم، وهما غير مرتبطتين بإصابات أمس.

وأفاد معروف، في تصريحات لإذاعة (الأقصى): “هذه الإصابات تنقل الواقع الوبائي الميداني بشكل يختلف تماماً عن الاحتمالات التي كانت تتابع منذ الأمس، وهناك احتمالات جديدة في رسم خريطة الوباء.”

وقد كانت وزارة الداخلية، أعلنت بدء حظر التجول منذ منتصف الليلة قبل الماضية، في مختلف محافظات مدينة غزة، عقب تسجيل أربع حالات إصابة بفيروس (كوفيد-19) المستجد داخل مجتمع القطاع.

وتلك هي أول مرة التي يُكتشف فيها إصابات بالفيروس خارج مراكز الحجر بالقطاع، وهذا منذ تفشي المرض أواخر العام السابق.

العدسة الإخبارية

العدسة الاخبارية هو موقع متخصص بنقل الاخبار المحلية والدولية ويقدم تغطية حصرية لكل جديد في مختلف المجالات التي تهم الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى