العدسة الإقتصادية

تراجع الذهب لليوم الرابع على التوالي وأرتفاع الدولار الأمريكي

هبط سعر الذهب إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من شهرين، وذلك بسبب ارتفاع الدولار، بينما ينتاب القلق المستثمرين بشأن إجراءات التحفيز المستخدمة لدعم الانتعاش الاقتصادي الأمريكي.

بينما أنخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1851.51 دولار للأونصة بحلول الساعة 05:53 بتوقيت غرينتش، ليستمر بالهبوط للجلسة الرابعة، وفي وقت سابق من الجلسة، وصل إلى أدنى مستوى له منذ 22 يوليو الماضي عند 1847.99 دولار، وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.8% إلى 1853.10 دولار.

وأغلق مؤشر الدولار الأمريكي عند أعلى مستوى له منذ أكثر من ثمانية أسابيع حيث أثارت علامات التباطؤ الاقتصادي في أوروبا والولايات المتحدة مرة أخرى مخاوف بشأن تأثير الموجة الثانية من إصابات COVID-19. يؤدي ارتفاع الدولار إلى زيادة تكلفة الذهب على حاملي العملات الأخرى.

وأشار إدوارد مويا المحلل لدى أواندا “لا يمكن للذهب التخلص من هيمنة الدولار، التي يتردد صداها عبر جميع فئات الأصول”.

في الوقت نفسه، حاول مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إقناع المستثمرين بأنهم سيبقون السياسة النقدية دون تغيير لسنوات عديدة لمنع انخفاض معدل البطالة.

تُظهر البيانات أنه مع استمرار تأثير الوباء بشكل سلبي على الأعمال التجارية، تراجعت الأنشطة التجارية في الولايات المتحدة وأوروبا في سبتمبر، وبالتالي تدهور التفاؤل المحيط بتعافي الاقتصادات الناشئة.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 5.4٪ إلى 21.64 دولارًا أمريكيًا، وهو أدنى مستوى في أكثر من شهرين، وانخفضت بنسبة 4.2٪ إلى 21.91 دولارًا أمريكيًا في أحدث صفقة.

وتراجع البلاتين 0.5% إلى 833.31 دولارًا للأونصة، وتراجع البلاد اليوم 1% إلى 2199.39 دولارًا أمريكيًا.

العدسة الإخبارية

العدسة الاخبارية هو موقع متخصص بنقل الاخبار المحلية والدولية ويقدم تغطية حصرية لكل جديد في مختلف المجالات التي تهم الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى