العدسة الدوليةالعدسة المحلية

بيان مشترك بين حركتي فتح وحماس خلال الساعات القادمة

 

أعلن المتحدث باسم حركة (فتح)، حسين حمايل، عن بعض تفاصيل اجتماعات التي عقدتها حركتا (فتح) و(حماس) في العاصمة “أنقرة”، بقوله ان اللقاءات كانت إيجابية جداً.

وأشار حمايل، في تقرير صحفي، إن أجواء الإجتماعات كانت إيجابية ومثمرة جداً، وأخبار سارة، سوف يسمعها أبناء شعبنا الفلسطيني خلال الساعات القادمة، وسوف يصدر بيان مشترك عن حركتا فتح وحماس.

وأستكمل حمايل: “اللجنة المشتركة من فتح وحماس، تعمل لتكون الأمور في نصابها الصحيح، وحال التوافق على ملف الانتخابات، سيصدر من الرئيس محمود عباس، مرسوم رئاسي بشأنها”.

وأوضح حمايل أن حركتي فتح وحماس بحثا ترتيبات إنهاء الانقسام، والانتخابات، وترتيبات الخطط الوطنية والسياسية واللجان التي شكلت من خلال اجتماع الأمناء العامين.

وأشار حمايل: “يوجد اتفاق على المبادئ الأساسية للبرنامج السياسي وأجواء الإجتماعات إيجابية جداً”.

وبحسب الخطة، فإن وفد من (فتح) برئاسة اللواء جبريل الرجوب، الموجود حاليا في تركيا سيتوجه إلى الدوحة عاصمة قطر، ثم إلى مصر بعد إنهاء اجتماعاته مع تركيا.

وقال منير الجاغوب، مدير المكتب الإعلامي للجنة فتح لمفوضية التعبئة والتنظيم، إن وفد الحركة المقيم في القاهرة حالياً، سيتوجه مساء اليوم إلى الدوحة، ثم بعد ذلك إلى القاهرة، دون الكشف عن طبيعة الزيارة.

وكان حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح قد وصف في وقت سابق الحوار بين فتح وحماس في تركيا، الذي يجري حالياً واصفاً أنه حوار إيجابي ومثمر.

وقال الشيخ، في تغريدة له عبر (تويتر): “يشكل الحوار خطوة مهمة على طريق المصالحة والشراكة، ووحدة الموقف الفلسطيني في ظل الاجماع على رفض كل مشاريع التصفية لقضيتنا الوطنية”.

العدسة الإخبارية

العدسة الاخبارية هو موقع متخصص بنقل الاخبار المحلية والدولية ويقدم تغطية حصرية لكل جديد في مختلف المجالات التي تهم الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى