العدسة الإقتصادية

مصر تناقش بناء مصنع الأول من نوعه للسكك الحديدة

ناقش وزير النقل المصري، الفريق كامل الوزير، مع هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مشروع الأول من نوعه في مصر وهو بناء أول مصنع للسكك الحديدية داخل مصر.

تقرير لصحيفة “أخبار اليوم” بخصوص المشروع

وكما جاء في بيان لصحيفة “أخبار اليوم” الحكومية فمن أهداف المصنع جعل صناعة الوحدات المتحركة للسكك الحديدية صناعة محلية داخل مصر، ولقد قام الوزيران بعرض الخطوات التنفيذية المقترحة لإنشاء أول مشروع للوحدات المتحركة بالجر الكهربائي والديزل (وحدات متحركة للسكة الحديد والمترو والمونوريل) شرق مدينة بورسعيد، والجدول الزمني المقترح للبدء بالخطوات التنفيذية الخاصة بالمشروع للدراسات الاقتصادية وكمية الإنتاج المتوقعة من المصنع والخطط الانتاجية والتسويقية له.

الشركات المشاركة في تأسيس المشروع

وكذلك سوف يتم تأسيس الشركة التي سوف تعمل على إدارة المشروع وتدير المصنع، وسوف تتكون من الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية، بشراكة كل من (القطاع الخاص – المنطقة الاقتصادية لقناة السويس – صندوق مصر السيادي) بالتعاون مع الشركات العالمية المختصة في هذا المجال.

أهداف بناء المشروع

وتهدف الشركة تحويل صناعة الوحدات المتحركة إلى صناعة محلية بما يتوافق مع خطة الدولة المصرية لتحويل صناعة السكك الحديدية إلى صناعة محلية والعمل على خدمة الأسواق المحلية والإفريقية، بناء على ارتفاع كمية الطلب في هذا القطاع محلياً وإقليمياً.

وكما سيكون هذا المصنع شرارة لإنشاء العديد من المصانع الأخرى للصناعات الأخرى التكميلية والمغذية لهذا المشروع الضخم، كما يصب نموذجًا رائدا لتصدير منتجاته في مجال السكك الحديدية للدول الإفريقية والعربية.

وهو ينتج قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق. وتوفر إمكانية التعاون مع الشركات الدولية المختصة لنقل وتوطين مختلف صناعات الوحدات المتحركة بكافة أشكالها.

العدسة الإخبارية

العدسة الاخبارية هو موقع متخصص بنقل الاخبار المحلية والدولية ويقدم تغطية حصرية لكل جديد في مختلف المجالات التي تهم الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى