العدسة الدولية

نيوزيلندا: المحكمة تعلن الحكم النهائي على مرتكب مجزرة المسجدين العام الماضي

مرتكب مجزرة المسجدين في نيوزيلندا

لأول مرة في البلاد التي يتم فيها إصدار مثل هذا الحكم، أعلنت محكمة في نيوزيلندا صباح يوم الخميس الموافق 27 أغسطس، حكماً بالسجن مدى الحياة دون عفو مشروط على شخص قتل 51 من المصلين العام الماضي في إطلاق نار على مسجدين في البلاد.

واعترف برينتون تارانت، وهو أسترالي الجنسية يبلغ من العمر (29 عاما)، بمجموع 51 تهمة قتل و40 تهمة شروع في القتل وتهمة واحدة بارتكاب عمل إرهابي عام 2019 أثناء أطلاق النار على مسجدين في كرايستشيرش والذي بثه على صفحته في منصة (فيس بوك).

وصرح قاضي المحكمة العليا، كاميرون ماندر في كرايستشيرش: إن الحكم بمدة محددة لن يكون كافياً، على حسب ما نقلت وكالة أنباء (رويترز).

وأضاف لدى إصداره الحكم: “جرائمك تنضح بشر كبير لدرجة أنه حتى إذا تم احتجازك حتى وفاتك فلن تستنفد متطلبات العقوبة والإدانة”، ومضى يقول: “أنت، بحسب تقديري، خال من أي تعاطف مع ضحاياك”.

وقال المدعون للمحكمة في وقت سابق: إن تارانت أراد بث الخوف في أنفس من وصفهم بالغزاة وأنه خطط بعناية للهجمات لإسقاط أكبر مجموعة من الضحايا.

ولقد مثل برينتون تارانت نفسه خلال محاكمته، بواسطة محامٍ أمام المحكمة صباح اليوم الخميس: ولم يعارض طلب الادعاء بالسجن مدى الحياة دون الإفراج المشروط.

العدسة الإخبارية

العدسة الاخبارية هو موقع متخصص بنقل الاخبار المحلية والدولية ويقدم تغطية حصرية لكل جديد في مختلف المجالات التي تهم الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى