صحة

هيئة الغذاء والدواء السعودية توافق على استخدام لقاح “موديرنا” ضد كورونا

وافقت هيئة الغذاء والدواء السعودية على استخدام لقاح “موديرنا” الأمريكي للوقاية من الإصابة بفيروس “كورونا” في المملكة.

وأعلنت هيئة الغذاء والدواء، موافقتها على تسجيل لقاح “موديرنا” ضد فيروس كورونا، بعد أن تقدمت بطلب بشأنه، لتتمكن الجهات الصحية في المملكة عندها من استيراد اللقاح واستخدامه.

ووفقاً لبيان صادر عن وكالة “واس” الرسمية، فإن “قرار الموافقة على التسجيل والسماح باستعمال لقاح جديد يتخذ بناءً على البيانات المقدمة من الشركة. ومع بدء السلطات وبعد استكمال المتطلبات، ستتم مراجعة العملية وتقييم وثائق التسجيل من عدة جوانب، منها تقييم صحة وسلامة البيانات. “جودة التصنيع واستقرار المنتج، بالإضافة إلى التحقق من مرحلة التصنيع والتزام المصنع بتطبيق أسس التصنيع الدوائي الجيد (GMP) وفقًا مع المعايير الدولية لصناعة الأدوية.

وسبق أن وافقت المملكة العربية السعودية على استخدام عدة لقحات مثل “فايزر\ بيونتيك”، و”أسترازينيكا” و”جونسون آند جونسون” والآن وافقت السعودية على استخدام لقاح موديرنا للوقاية من فيروس كورونا.

العدسة الإخبارية

العدسة الاخبارية هو موقع متخصص بنقل الاخبار المحلية والدولية ويقدم تغطية حصرية لكل جديد في مختلف المجالات التي تهم الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انتباه! تم الكشف عن مانع الإعلانات!

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات - AdBlock من المتصفح للدخول الى الموقع او استخدم متصفح اخر شكراً لتفهمك وعذراً على الأزعاج.