العدسة الإقتصادية

رسمياً جيف بيزوس يتخلى عن منصبة كمدير تنفيذي لشركة أمازون

لم يعد مؤسس أمازون، جيف بيزوس، المدير العام للشركة، وحل محله أندي جاسي، الذي أسس سابقًا Amazon Web Services للتعامل مع الحوسبة الحاسوبية.

وبحسب شبكة CNN الأخبارية، بعد ترك جيف بيزوس هذا المنصب، سيستمر بيزوس في التأثير بشكل كبير على شركة أمازون لأنه لا يزال أكبر مساهم فيها ويمتلك 10٪ من أسهم الشركة.

ولفتت إلى أن انسحاب بيزوس من منصب المدير العام جاء في “لحظة حرجة بالنسبة للشركة”: ولقد تسبب وباء كورونا طلبًا كبيرًا على خدمات شركة امازون، مما أدى إلى زيادة حادة في الأرباح والتوظيف. وأشارت شبكة CNN الأخبارية إن النمو السريع لإيرادات الشركة جذب انتباه الجهات الرقابية المالية بما في ذلك مصلحة الضرائب.

وفقًا لـ مؤشر بلومبرج، لا يزال مؤسس أمازون جيف بيزوس أغنى رجل أعمال في العالم، بثروة تزيد عن 214 مليار دولار أمريكي.

احتل المرتبة الثانية في التقييم رئيس شركة تسلا، إيلون ماسك، بثروة تقدر بـ 179 مليار دولار أمريكي، وفي المرتبة الثالثة برنارد أرنو (164 مليار دولار أمريكي)، مدير مجموعة شركات LVMH الفرنسية.

العدسة الإخبارية

العدسة الاخبارية هو موقع متخصص بنقل الاخبار المحلية والدولية ويقدم تغطية حصرية لكل جديد في مختلف المجالات التي تهم الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انتباه! تم الكشف عن مانع الإعلانات!

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات - AdBlock من المتصفح للدخول الى الموقع او استخدم متصفح اخر شكراً لتفهمك وعذراً على الأزعاج.