العدسة الإقتصاديةالعدسة الدولية

السعودية..أمر ملكي بوضع سقف لأسعار البنزين والمملكة ستتحمل فرق الأسعار

أصدرت السلطات السعودية توجيهاً ملكياً بوضع سقف لأسعار البنزين اعتباراً من اليوم، وأشارت إلى أن الدولة ستتحمل فرق أسعار البنزين عند زيادتها عن شهر يونيو الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية بـ”صدور التوجيه الكريم بتثبيت سقف السعر المحلي للبنزين، باعتماد أن تكون أسعار البنزين لشهر يونيو 2021م، بنزين (أوكتان 91 / 2.18)، وبنزين (أوكتان 95 / 2.33 ريال)، هي سقف السعر المحلي للبنزين اعتبارا من 10 يوليو 2021م”.

وأضافت الوكالة الرسمية أنه “عند مراجعة الأسعار بشكل دوري كل شهر تتحمل الدولة السعر الذي قد يتجاوز شهر يونيو”، وأشارت إلى أنه “وفقاً للتوجيه الكريم، شهد سعر البنزين في يوليو 2021 م بنزين (أوكتان 91 / 2.28 ريال)، والبنزين (أوكتان 95 / 2.44 ريال) للحد الأعلى المعتمد، ويشار إلى أن المراجعة الدورية للسعر ستستمر ولن تتجاوز الحد الأعلى أعلاه.

وأضافت أن هذا القرار “يأتي من قيادة حكيمة تحرص على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والمقيمين، فضلاً عن سعيها المستمر لتحقيق المصلحة العامة ودعم الأنشطة الاقتصادية المحلية”.

العدسة الإخبارية

العدسة الاخبارية هو موقع متخصص بنقل الاخبار المحلية والدولية ويقدم تغطية حصرية لكل جديد في مختلف المجالات التي تهم الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انتباه! تم الكشف عن مانع الإعلانات!

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات - AdBlock من المتصفح للدخول الى الموقع او استخدم متصفح اخر شكراً لتفهمك وعذراً على الأزعاج.